AlUtrujah Contest / مسابقة الأترجة

 

AlUtrujah Holy Qur’an Contest

for the academic year 2017-2018

The Qur’anic Botanic Garden (QBG), member of Qatar Foundation, organizes AlUtrujah Holy Qur’an Contest for the academic year 2017-2018 to all the schools in Qatar in collaboration with the Education City Mosque in Ramadan 1439 H.

This contest aims to encourage the Education City students as well as all schools’ students in Qatar to memorize the Holy Qur’an.

AlUtrujah Holy Qur’an Contest will be organized as follows:

Age Juz’
7 yr old or younger One Juz’
7 – 9 yr old Two Juz’
9 – 12 yr old Three Juz’

The testing of the contest will be in the first week of Ramadan 1439 H at the Education City Mosque. The first three winners of all above categories will be awarded and will be given Certificates of Appreciation or Attendance to all participants.

Registration is available on the QBG website WWW.QBG.ORG.QA. For queries, schools can call phone number 44541542.

مسابقة "الأُتْرُجّة" في حفظ القرآن الكريم

للعام الأكاديمي 2017-2018م

"الأُتْرُجَّة" هي مسابقة في حفظ القرآن الكريم تنظمها حديقة القرآن النباتية، عضو في مؤسسة قطر، بالتعاون مع جامع المدينة التعليمية في مطلع شهر رمضان 1439 هـ بجامع المدينة التعليمية.

وقد اختير اسم "الأُتْرُجَّة" استناداً إلى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال "مَثَلُ الْمُؤْمِنِ الَّذِي يَقْرَأُ الْقُرْآنَ كَمَثَلِ الأُتْرُجَّةِ رِيحُهَا طَيِّبٌ وَطَعْمُهَا طَيِّب".

وتهدف المُسابقة إلى تشجيع منتسبي المدينة التعليمية وطلاب المدارس على حفظ كتاب الله الكريم، والعمل بما فيه، كونه كتاب الله المُنزه من كل عيب ونقص، هدى ورحمة للعالمين. كما تبرز المسابقة الآيات والقصص القرآنية التي تناولت المصطلحات النباتية في القرآن الكريم.

تُعقد مسابقة " الأُتْرُجة" الثانية في حفظ عدد 3 أجزاء من القرآن الكريم (من الناس إلى المجادلة)، وذلك لكل من الطلبة والطالبات حتى سن 12 عام حسب الجدول التالي:

الفئة العمرية فئة المسابقة
سبع سنوات أو أقل جزء واحد
 أكبر من سبع إلى 9 سنوات جزأين
أكبر من سبع إلى 9 سنوات ثلاثة أجزاء

 

 

 

 

تُعقد اختبارات المسابقة في الأسبوع الأول من شهر رمضان 1439 هـ بقاعات جامع المدينة التعليمية، وسوف تقدم جوائز عينية لكل من الفائزين بالمراكز الثلاثة الأول في جميع فئات المسابقة، بالإضافة إلى تقديم شهادات شكر ومشاركة لجميع المشاركين في المسابقة تحفيزاً لهم على حفظ كتاب الله؛ القرآن الكريم.

 يمكن الاشتراك في المسابقة من خلال رابط التسجيل على الموقع الإلكتروني WWW.QBG.ORG.QA ويمكن الاستفسار عبر الاتصال على الهاتف 44541542.

Register Now سجل الآن

لمزيد من المعلومات والجدول الزمني