1338

 

حديقة القرآن النباتية تختتم برنامجها التعليمي الصيفي

الدوحة، قطر، سبتمبر 2016 – اختتمت حديقة القرآن النباتية عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع برنامجها التعليمي الصيفي “امرح وتعلم” لطالبات المراحل الابتدائية، والذي استمر خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2016، وذلك بالتعاون مع الفرع النسائي بمؤسسة عيد الخيرية.

وقد أقيمت فاعليات البرنامج الصيفي “امرح وتعلم” في مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليمية، حيث استفادت منه أكثر من 150 طالبة في المراحل التعليمية الابتدائية المختلفة. وقد استمتعت المشاركات بممارسة سلسلة من الأنشطة التفاعلية، والألعاب التعليمية مثل التلوين، والمتاهات، والأحجيات، والمسابقات الثقافية والترفيهية التي عرفت الطالبات على دورة حياة النبات والمراحل العمرية المختلفة التي يمر بها ابتداءً من مرحلة الإنبات مروراً بالاخضرار ووصولاً إلى إنتاج البذور ثم الإنبات مرةً أخرى. كما مارسن، عن قرب، بعض الأنشطة الزراعية التي مكنتهن من التعرف على أجزاء النبات ووظيفة ومكان كل مكون من مكوناته.

ويستهدف برنامج “امرح وتعلم” طلاب المدارس الابتدائية في قطر الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 11 عامًا، حيث قُدِمت ورشة العمل التعليمية حتى الآن لعشرين مدرسة في دولة قطر. وتركز فعاليات برنامج “امرح وتعلم”، من واقع حديقة القرآن النباتية، على حياة النباتات والبيئة من خلال تقديم مادة علمية سهلة وبسيطة، لضمان استيعابها وترسيخها في الأذهان. كما يهدف البرنامج إلى تعريف الأطفال بأهمية الحياة النباتية، وصون البيئة، والاستدامة، من خلال تقديم سلسلة من الأنشطة التفاعلية والمرحة.

وتسعى حديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، من خلال برنامجها “امرح وتعلم”، إلى تعزيز مشاركة الطلاب، وزيادة الوعي العام بأهمية الزراعة في قطر من أجل دعم التزام مؤسسة قطر بالتنمية المستدامة والمسؤولية البيئية.

Map Image

Get In Touch

CLOSE