1365

 

حديقة القرآن النباتية تحتفل بيوم البيئة القطري 2019

الدوحة، قطر، 26 فبراير 2019: احتفلت حديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بيوم البيئة القطري للعام 2019، المقبل،  عبر تنظيم فعالية لغرس الأشجار، في مكتبة قطر الوطنية في المدينة التعليمية.

 

تم تنظيم الفعالية ضمن حملتها المجتمعية لزراعة الأشجار “غرس” بالتعاون مع مكتبة قطر الوطنية، بحضور أكثر من 150 مشارك، بينهم عشرات من الطلاب ورواد المكتبة والأسر والعائلات في قطر، علاوة على مشاركة فعالة من جمعية مهندسي التصميم الفلبينيين وعائلاتهم، وحركة الشباب القطري من أجل المناخ التي حرصت على غرس الأشجار في هذا اليوم البيئي للدولة.

 

وبهذه المناسبة، قالت فاطمة صالح الخليفي، مديرة حديقة القرآن النباتية: “يسعدنا أن نقوم بغرس 40 شجرة بمناسبة يوم البيئة القطري للعام 2019، ونهدف من خلال المشاركة الفعالة في المجتمع عبر فعاليات الحديقة بشكل عام وحملة غرس بشكل خاص إلى زيادة وعي المجتمع تجاه البيئة”.

 

ومن جانبها، قالت جيهان محسن بركة، مدير إدارة الاتصال في مكتبة قطر الوطنية: “تتيح الحملة لزائري المكتبة الفرصة للتعرف على الممارسات الصديقة للبيئة، وكيفية زيادة المساحات الخضراء في قطر بزرع شجرة واحدة لكل فرد. ومثل هذه الأنشطة تقدم تجربة جديدة للزائرين، ويُسعدنا أنها حققت نجاحًا باهرًا”. وأضافت قائلة: “إننا نحث الجميع على زيارة المكتبة، واستخدام المصادر الإلكترونية والكتب والمراجع المتاحة بها للتعرف أكثر على استدامة البيئة”.

 

كما قدمت الفعالية سلسلة من النصائح التعليمية للمشاركين حول صون الأشجار ورعايتها وسبل الحفاظ عليها لاسيما في المناطق ذات المناخ الجفاف حيث تمثل الأشجار فيها عملة بيئية نادرة تمثل خطًا مهمًا للدفاع عن البيئة خاصة في تخفيف حدة التغيرات المناخية ومكافحة التصحر.

­­­

وصممت حملة “غرس” لزيادة الوعي حول التنمية البيئية المستدامة، أحد أهداف رؤية قطر 2030، والتي أطلقتها الحديقة عقب مشاركتها في حملة الأمم المتحدة لزراعة المليار شجرة عام 2011. وحرصت الحديقة على تقديم فرصة خضراء للمشاركين لوضع بصماتهم في مسيرة حملة غرس التي تنفذها الحديقة من تسعى من خلالها إلى غرس 2022 شجرة في قطر بحلول مونديال كأس العالم 2022.

Map Image

Get In Touch

CLOSE