1372

 

حديقة القرآن النباتية تستضيف سعادة حرم السفير السويسري

الدوحة، قطر، 8 يناير 2017: استقبلت حديقة القرآن النباتية سعادة السيدة أمبر تيفوز، حرم السفير السويسري، في زيارة ودية للاطلاع على مرافق الحديقة المتنوعة في مشتل مؤسسة قطر، متضمنةً البيوت الزجاجية المظللة والمختبر والمعشبة وبنك البذور.

وأثناء الزيارة، اطلعت سعادة حرم السفير على المعرض المؤقت للنباتات والمصطلحات التي ذكرت في القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، والذي يضم صوراً فوتوغرافية، ونماذج حية من النباتات الخضراء، وعدداً من الأدوات التقليدية والتراثية المصنوعة من النباتات، والتي لها أصل في القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف والسنة النبوية.

ورافقت السيدة فاطمة صالح الخليفي، مدير حديقة القرآن النباتية، سعادة حرم السفير في جولتها، وقالت: “نلتزم بتثقيف المجتمع حول النباتات والأشجار المذكورة في القرآن الكريم. ومن خلال الأنشطة المختلفة، تمكنّا من تسليط الضوء على الحياة النباتية ذات الصلة بديننا الإسلامي، وما يتعلق بشؤون الزراعة والبستنة. ونحن سعداء بردود الفعل الإيجابية التي تلقيناها”.

وصرّحت سعادة السيدة أمبر تيفوز في ختام جولتها، قائلة: “كان لي شرف الحصول على هذه الفرصة للتعرف عن قرب على أنواع مختلفة من النباتات المذكورة في القرآن الكريم. أفخر بمعرفة أن تلك النباتات لها فوائد لصحتنا، وأستخدم بعضها في طعامي اليومي. آمل أن أتمكن من جلب المزيد من الناس لزيارة هذا المكان الرائع في قطر”.

وتجدر الإشارة إلى أن حديقة القرآن النباتية هي عضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وتهدف لتعزيز الانخراط الاجتماعي في مجال الزراعة في قطر، بما يدعم التزام المؤسسة في الحفاظ على بيئة مستدامة.

Map Image

Get In Touch

CLOSE