1395

 

حديقة القرآن النباتية تشارك في الكونجرس الدولي العاشر للتعليم في الحدائق النباتية بمدينة وارسو البولندية

شاركت حديقة القرآن النباتية عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في الكونجرس الدولي العاشر للتعليم في الحدائق النباتية والمنعقد بمدينة وارسو البولندية خلال الفترة من 9-14 سبتمبر 2018م عبر دعوة رسمية تلقتها من الحديقة النباتية بجامعة وارسو، وذلك كونها عضواً نشطاً في المنظمة الدولية لحفظ الحدائق النباتية BGCI منذ أن سُجلَت في مايو 2016م.

والمنظمة الدولية لحفظ الحدائق النباتية BGCI هي منظمة تضم شبكة من 500 حديقة نباتية في أكثر من 100 دولة منها أكبر الحدائق وأكثرها نفوذاً في هذا القطاع. كما أنها أكبر شبكة لحفظ النباتات في العالم، وتهدف إلى جمع وحفظ وتوصيف وزراعة عينات من جميع النباتات لضمان عدم انقراضها في البرية.

وخلال مشاركتها الفعالة في ذلك الحدث الدولي، استعرضت حديقة القرآن النباتية برنامجها التعليمي الذي يوفر لطلاب المدارس في قطر فرصاً فريدة للاستكشاف والبحث العلمي كبرنامج “امرح وتعلّم” للمدارس الابتدائية، وبرنامج “الأمن الغذائي” للمدارس الثانوية، ومسابقة البحوث البيئية لطلاب المدارس.

إضافةً إلى استعراضها بعض مبادراتها التوعوية، مثل: حملة غرس التي تهدف لتشجيع المجتمع القطري على غرس 2022 شجرة تزامناً مع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، وبرنامج إعادة تأهيل وإحياء النباتات الفطرية القطرية، مما يجذب كافة شرائح المجتمع المحلي في دولة قطر للمشاركة وتعزيز الوعي بالتراث الثقافي.

كما عرضت الحديقة النباتات والمصطلحات النباتية ومبادئ الصون والأخلاقيات البيئية المذكورة في القرآن الكريم والحديث الشريف والسنة النبوية. وتدعو إلى تقدير الطبيعة من خلال تشجيعها للاحترام والمسؤولية تجاه بيئتنا، وذلك دعماً لتفاني مؤسسة قطر نحو التنمية المستدامة وتنمية المجتمع.

وحول تلك المشاركة، صرحت السيدة فاطمة بنت صالح الخليفي مديرة حديقة القرآن النباتية: “تُعَدّ المشاركة في الكونجرس الدولي العاشر للتعليم في الحدائق النباتية فرصةً سانحةً لعرض برامجنا التعليمية التي عملنا على تقديمها للمجتمع القطري خلال السنوات السابقة بالتعاون مع مؤسسات عدة في قطر، كما أن تلك الفرصة جداً مناسبة لتبادل الرؤى والأفكار المشتركة للتعرف على المبادرات الوطنية والدولية التي تعرضها باقي الحدائق النباتية”.

Map Image

Get In Touch

CLOSE