4293

زار طلاب النشاط الصيفي بالنادي العربي الرياضي مركز الصون النباتي التابع لحديقة القرآن النباتية التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.
جرى خلال الزيارة تقديم عرض شيق للطلبة عن النباتات الواردة بالقرآن الكريم، بالإضافة إلى جولة استكشافية على مرافق المركز المتنوعة والمتطورة.
حظي المشاركون في الزيارة باستقبال مميز وحفاوة بالغة من فريق حديقة القرآن النباتية.
وبدأ البرنامج بعرض تقديمي ممتع حول أهمية النباتات في القرآن الكريم والسنة النبوية ودورها في البيئة وحياة الإنسان.
وجرى توضيح أهمية حفظ التنوع النباتي وأثره على الحفاظ على التوازن البيئي. كما تم عرض تفاصيل مثيرة عن النباتات المذكورة في القرآن الكريم، مثل الزيتون والتين والحنظل، مما أثرى معرفة الطلبة بهذه النباتات واستخداماتها ومواطن ذكرها في القرآن الكريم.
وانطلق الطلبة في جولة مشوقة على مرافق المركز، حيث زاروا بنك البذور الذي يضم مجموعة واسعة من بذور النباتات المهددة بالانقراض حيث يتواجد أكثر من 3 ملايين بذرة.
وشرحت الأخصائية مريم سعيدي للطلبة أهمية جمع وحفظ هذه البذور للمساهمة في حماية التنوع البيولوجي والحفاظ على الموروث النباتي.
كما زار الطلاب المختبر، وتعرّفوا على أحدث التقنيات المستخدمة في علم النبات؛ وكيفية إجراء البحوث والتجارب الهادفة لتحسين زراعة النباتات وتطويرها بشكل مستدام، كما حظي المشاركون بجولة بالمعشبة والمشتل، شاهدوا خلالها مجموعة متنوعة من النباتات المزروعة وكيفية المحافظة عليها بعناية فائقة، وتعلموا أيضًا أهمية تلك المساحات الخضراء في تحسين جودة الهواء وتوفير بيئة صحية للإنسان والحياة البرية.
وأعرب الطلاب عن امتنانهم وسعادتهم بالتجربة المفيدة والممتعة، وأكدوا أهمية مثل هذه الزيارات في زيادة معرفتهم بالبيئة والتوعية بأهمية حماية النباتات والحفاظ على التنوع البيولوجي، كما أعربوا عن تطلعهم لمشاركة المعرفة التي اكتسبوها خلال الزيارة مع أقرانهم وعائلاتهم لتعزيز الوعي البيئي في المجتمع.

Map Image

Get In Touch

CLOSE