1362

 

زرع أكثر من 1800 شجرة ضمن حملة غرس

اختتام حملة غرس لعام 2019 بنجاح الدوحة، قطر، 16 ديسمبر، 2019: اكتملت حملة غرس 2019 التي نظمتها حديقة القرآن النباتية في يوم الجمعة 13 ديسمبر بنجاح، حيث قام المعهد الفلبيني للمهندسين المدنيين والكشافة الأمريكية بزراعة 54 شجرة سدر ليصل بذلك العدد الإجمالي من الأشجار المزروعة منذ عام 2011 إلى 1859 شجرة.

وخلال الفعالية التي أقيمت في نموذج حديقة القرآن النباتية لدى حديقة الأكسجين بالمدينة التعليمية،  شارك أكثر من 390 فردًا في زرع الأشجار والتعرف أكثر على أهمية الحفاظ على البيئة.

كما تضمنت الفعالية مسابقات توعية حيث تعرف الزوار على النباتات والأشجار المزروعة حديثًا لدى بستان الحواس ضمن النموذج التجريبي لحديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر، بالإضافة إلى أنشطة زراعة البذور في الأواني الصغيرة للأطفال وتوزيعات الزهور المختلفة على الحضور.

وقالت السيدة فاطمة صالح الخليفي مديرة حديقة القرآن النباتية: “نستهدف تعزيز قيمة غرس الأشجار لدى أفراد المجتمع في قطر عبر نشر الوعي حول أهمية الحدائق والأشجار، الرئات الخضراء لكوكبنا”.

وأضافت: “أحد أهدافنا الرئيسية من تنظيم حملة غرس، هي تعزيز الوعي البيئي بما يتسق مع رسالة مؤسسة قطر الرامية لإنشاء مجتمع مثقف ومسؤول عالميًا”.

وتهدف حملة غرس إلى زرع 2022 شجرة بحلول بطولة كأس العالم 2022 في قطر. وستبدأ حملة غرس 2020 في شهر مارس عبر أنشطة وفاعليات للمجتمع.

 

Map Image

Get In Touch

CLOSE