1333

 

حديقة القرآن النباتية وجامع المدينة التعليمية يعلنان عن فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة الثالثة في مسابقة الأُتْرُجَّة

الدوحة، قطر، # أبريل 2019: أعلنت حديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر، بالتعاون مع جامع المدينة التعليمية، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة الثالثة من مسابقة الأُتْرُجَّة في حفظ القرآن الكريم، وستقام الجولات النهائية في مطلع شهر رمضان المقبل، في مبنى المنارتين (جامع المدينة التعليمية).

وتهدف المُسابقة إلى تشجيع أفراد المجتمع وطلاب المدارس من أربع فئات عمرية مختلفة إضافةً إلى الراشدين من الذكور والإناث على حفظ كتاب الله الكريم، كما تبرز الآيات والقصص القرآنية التي تتناول المصطلحات النباتية في القرآن الكريم.

صرّحت السيدة فاطمة صالح الخليفي، مدير حديقة القرآن النباتية، قائلًة: “تم اختيار اسم “الأُتْرُجَّة” استنادًا إلى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال: (مَثَلُ الْمُؤْمِنِ الَّذِي يَقْرَأُ الْقُرْآنَ كَمَثَلِ الأُتْرُجَّةِ رِيحُهَا طَيِّبٌ وَطَعْمُهَا طَيِّب)”. وأضافت: “تهدف مسابقة الأُتْرُجَّة إلى تشجيع أفراد المجتمع القطري وطلاب المدارس على حفظ كتاب الله الكريم، والعمل بما فيه”.

وتابعت: “تساعد هذه النسخة من المسابقة أفراد المجتمع القطري، والطلاب على وجه الخصوص على فهم الآيات والقصص القرآنية، وخاصة التي تناولت المصطلحات النباتية، فهي تعد جزء مهم من ديننا الإسلامي وتراثنا الثقافي، وفي هذا العام، تم إضافة فئة جديدة في حفظ سورتي البقر وآل عمران للراشدين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عام”.

تضمنت نسخة العام الماضي من مسابقة الأترجة، أكثر من 1500 متسابق ومتسابقة، من 34 جنسية ناطقة باللغة العربية وغير اللغة العربية. وقد حضر الجولات النهائية والتصفيات أكثر من 800 متسابقة ومتسابقة من مختلف أنحاء دولة قطر، مما يعزز تحقيق أهداف مؤسسة قطر لتنمية المجتمع وتشجيع الأفراد على تبني والمشاركة في المبادرات القائمة على التقاليد الثقافية.

وعن فئات وشرائح المسابقة، صرح السيد محمد علي الغرباني، رئيس الشؤون الإسلامية في إدارة تنمية المجتمع بمؤسسة قطر، قائلًا: “المشاركة مفتوحة لجميع الطلاب من عمر 12 عامًا، بما في ذلك طلاب مدارس مؤسسة قطر وغيرها. وتجري منافسات المرحلة الأولى من مسابقة الأُترجَة في قاعات مبنى المنارتين (جامع المدينة التعليمية)، خلال الفترة المسائية عقب صلاة العصر، حيث انطلقت من 28 أبريل وتستمر لغاية 5 مايو 2019، بينما تقام المرحلة الختامية خلال شهر رمضان المبارك”.

وتشمل المسابقة على عدد من الأنشطة والفعاليات، ومنها المحاضرات، ومسابقة السؤال اليومي عن نباتات القرآن الكريم والحديث النبوي، وسوف تُقدم مسابقة السؤال اليومي يوميًا للجمهور خلال شهر رمضان المبارك من خلال منصات التواصل الاجتماعي لحديقة القرآن النباتية وجامع المدينة التعليمية لإثراء الثقافة العامة للجمهور خلال الشهر الفضيل.

Map Image

Get In Touch

CLOSE





    الريان - قطر

    +974 70499499

    +974 44548304

    qbg@qf.org.qa

    www.qbg.org.qa