أكتوبر 29, 2020

 

حديقة القرآن النباتية تحاضر في جامعة مالايا

الدوحة، قطر، 12 مايو 2016: شاركت حديقة القرآن النباتية في المؤتمر الدولي لأبحاث الأطعمة الواردة في السنة النبوية، الذي عُقد في جامعة مالايا، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، خلال شهر أبريل الماضي.

وقدمت السيدة فاطمة بنت صالح الخليفي، مدير حديقة القرآن النباتية، محاضرة حول النباتات الغذائية الواردة في القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، وتقسيمها حسب أنواعها واستخداماتها، حيث استعرضت بحثها “نباتات وأعشاب من القرآن الكريم والحديث الشريف: رؤية خاصة لحديقة القرآن النباتية”، الذي وثق عددًا من الوصفات الغذائية، والنصوص الواردة عنها من السنة النبوية.

هذا وتلقت الخليفي دعوةً من المركز العالمي لشؤون العالم الإسلامي في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا لتقديم عرض لطلاب الدراسات العليا.

يذكر أن أكاديمية الدراسات الإسلامية بجامعة مالايا قد نظمت هذا المؤتمر؛ لمناقشة فوائد الأطعمة الواردة في الحديث النبوي الشريف، والسُنة النبوية المطهرة، على غرار التلبينة والسخينة، بالإضافة إلى الأبحاث العلمية الموثَّقة التي أُجريت حول هذه الأطعمة. كما ناقش المؤتمر المكونات الكيميائية لتلك الأطعمة، واستخداماتها، وسوء الفهم الذي قد يرتبط بماهية هذه الأطعمة؛ لأن الناس تحترم كل ما يتعلق بالدين، وآثار استغلال مصطلح “السُنة” في مسائل التغذية.

كما شددت المحاضرة على أهمية صون البيئة في الإسلام، وحماية النباتات محليًا وعالميًا، ودور حديقة القرآن النباتية في الارتقاء بالبيئة القطرية في سياق التزامها بقيم مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

Map Image

Get In Touch

CLOSE




الريان - قطر

+974 70499499

+974 44548304

qbg@qf.org.qa

www.qbg.org.qa