lll

يناير 1970,01

حديقة القرآن النباتية تستضيف وفدًا علميًا ماليزيًا

الدوحة، قطر، 10 مايو 2016: استقبلت حديقة القرآن النباتية وفدًا علميًا من جامعة مالايا الماليزية؛ لمناقشة كيفية توثيق النباتات الطبية التي وردت في السنة النبوية، وإجراء أبحاث علمية عليها، لاستخراج المواد الفعالة ومضاهاتها بما ورد في حديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

جاءت هذه الزيارة إثر إلقاء الأستاذة فاطمة بنت صالح الخليفي، مدير حديقة القرآن النباتية، محاضرة حول نباتات وأطعمة السنة النبوية، خلال المؤتمر الدولي لدراسات الأطعمة الواردة في السنة النبوية، والذي عُقد في جامعة مالايا، بدولة ماليزيا، خلال الفترة من 12-14 أبريل 2016.

وفي أثناء الزيارة، ناقش الفريق الماليزي سُبل دراسة النباتات الطبية الواردة في السنة النبوية، وتوثيق المواد الفعالة، وكذلك إمكانية تحقيق براءات اختراع لمنتجات دوائية مستخرجة من هذه النباتات. وقد حازت نباتات القُسط الهندي والحناء والحبة السوداء اهتمام المشاركين، حيث تقرر البدء في دراستها، ومقارنة موادها الفعالة بالعلاجات التي وردت في السنة النبوية.

وقد رافقت حديقة القرآن النباتية الفريق العلمي الماليزي لزيارة كلٍ من كلية الدراسات الإسلامية في قطر ووايل كورنيل للطب – قطر.

Map Image

Get In Touch

CLOSE